قراءة رسالة ملالا الخاصة إلى قارئات الجمعية
 ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌  ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌  ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌  ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌  ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌  ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌  ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌  ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌  ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌  ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌  ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌  ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌  ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌  ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌  ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌  ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ 
عرض في المتصفح الخاص بك
Assembly

1 يوليو 4 2019 | المجلد الثاني، العدد
  رسالة من ملالا:
كان عمري 11 عامًا عندما شاركت قصتي لأول مرة.

كتبت في مدونة للبي بي سي كيف منعت حركة طالبان الفتيات في مجتمعي من الذهاب إلى المدرسة. كيف كان صوت الرشاشات يوقظني ليلاً. وكيف لم أتمكّن من التنزه في التلال الخضراء في وادي سوات.

كتبت شيئًا لم يستطع أحد أن يكتبه: تجربتي.

لقد أسستُ الجمعية لتكون مساحة للفتيات مثلك اللواتي يرغبن في الحديث عن مواهبنّ ودراستهنّ والتحديات التي تواجهنّ وآمالهنّ في المستقبل، تمامًا كما فعلتُ أنا. واستنادًا إلى رسائل البريد الإلكتروني والرسائل المباشرة والتعليقات والمنشورات التي نتلقاها من القراء، أعرف مدى حاجتك إلى منصة كهذه.

منذ أن أطلقنا الجمعية قبل عامٍ مضى، توسّع جمهور قراءنا ليغطي 200 دولة ومنطقة. لقد نشرنا أعمالاً لفتيات ونساء من أكثر من 70 دولة، والكثير من مقالاتنا تُنشر بلغات متعددة. هذا المنشور الرقمي مقدم من الفتيات وللفتيات - إنه دليل على الإمكانات المذهلة للجيل القادم من النساء القائدات. وفيما ندخل عامنا الثاني، كلّني حماسةٌ لأرى كيف ستواصل الجمعية نموها.

أعلم أن هناك فتاة تقرأ هذه الرسالة اليوم ولديها قصة مذهلة لتشاركها. نريد أن نسمع قصتك! تفضلي بزيارة نموذج التقديم لإرسال أفكاركِ إلينا أو إخبارنا بما يجول في ذهنكِ.

آمل أن أرى اسمكِ في العدد القادم.
Malala
Assembly
 
 
العدسات ما وراء
 
 
 
  Shegufa Bayat بواسطة
تغطي سلاسل الجبال الشاهقة أفغانستان، من جبال هندوكوش إلى جبال بامير. على الرغم من أن تضاريس البلاد الوعرة تجتذب المتسلقين من جميع أنحاء العالم، عدد قليل من النساء الأفغانيات يحاولن تسلق هذه الجبال. وتعمل Ascend Athletics على تغيير هذا الوضع.

تأسست هذه المنظمة غير الربحية عام 2014، وتهدف إلى إكساب النساء الأفغانيات المهارات القيادية والثقة من خلال التدريب على القيادة الرياضية، وخصوصًا تسلق الجبال. تتولى المنظمة كل عام إلحاق فريق من الفتيات الأفغانيات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 15و 24 عامًا ببرنامج صارم لمدة عامين يشمل تدريب اللياقة البدنية والتسلق ومهارات الحياة في المناطق الريفية والمشاركة المدنية وتسلق الجبال. تفرض وحدات التدريب على المشاركات تحديات جسدية وذهنية لإكسابهنّ المرونة والاستقلالية والثقة.

بعد أن شاركت شجوفة بيات في برنامج Ascend Athletics كطالبة وهي بعمر 15 عامًا، أصبحت تعمل الآن في المنظمة كمساعدة برامج وتنقل خبراتها إلى المتسلقات الصغار. في المقالة المصورة أدناه، تشارك شجوفة البالغة من العمر 19 عامًا المزيد من المعلومات عن عمل المنظمة.

 
Ascend Atheletics Afghanistan
أقف لالتقاط صورة فوتوغرافية مع زميلاتي أثناء نزهتنا الأسبوعية (أنا في الوسط!). أتولى مع مساعدات البرنامج قيادة الأنشطة الأسبوعية. المرشدات الجبليات الدوليات والقائدات في الجبال اللواتي يزرن أفغانستان يقدمن لنا تدريبًا على المهارات وننقل ذلك إلى المشارِكات.
Ascend Atheletics Afghanistan
تقود حنيفة يوسفي، وهي مساعدة برامج في Ascend، المشارِكات في العام الثاني في رحلة استكشافية في جبال ولاية بنجشير.
Ascend Atheletics Afghanistan
إحدى المشاركات في برنامج Ascend للعام الثاني تتحدى ظروف الشتاء القاسية في بنجشير. تُنمّي الفتيات إحساسًا قويًا بالثقة بالنفس يتيح لهن مواجهة التحديات في حياتهن اليومية من خلال مواجهة هذه الظروف القاسية والتغلب عليها.
Ascend Atheletics Afghanistan
نظرًا لبعد الجبال الأفغانية بمقدار أميال من أقرب منطقة حضرية، فقد يكون أي حادث يقع في هذه الجبال مميتًا. تتعلم الفتيات طوال فترة البرنامج التي تستمر عامين أهمية العمل الجماعي وكيفية مساعدة الآخرين.
Ascend Atheletics Afghanistan
تشرع المشارِكات في العام الأول في أول نزهة لهنّ ببرنامج Ascend. بالنسبة إلى العديد من الفتيات، هذه هي المرة الأولى لهنّ في الجبال. نظرًا لأنه من المستهجن والمحظور أحيانًا على الفتيات ممارسة أي نوع من أنواع التمارين الرياضية في أفغانستان، على المشارِكات الجدد البدء في بناء العضلات التي لم يسبق لهنّ استخدامها.
Ascend Atheletics Afghanistan
في 10 أغسطس 2018، كجزء من إحدى رحلات Ascend الاستكشافية، أصبحت حنيفة يوسفي أول امرأة أفغانية تصعد إلى قمة أعلى جبل في أفغانستان، وهو جبل نوشاق، على ارتفاع 24,580 قدمًا. إنها تفتخر بشدة بتراثها حاملة علم بلدها أثناء التقاط صورة لها.
Ascend Atheletics Afghanistan
يعتمد برنامج Ascend اعتمادًا كبيرًا على المتطوعات الدوليات القادمات إلى أفغانستان اللواتي يكرّسن وقتهنّ لتعليم الفتيات مهارات جديدة. تقود كاميلا فيدوسيا، عارضة رياضية أميركية ومتسلقة ومتطوعة، مجموعة من طالبات العام الأول في البرنامج في واحدة من جلسات اليوغا الأولى لهنّ على الإطلاق.
Ascend Atheletics Afghanistan
بالنسبة للعديد من الفتيات في أفغانستان، فإن القدرة على مغادرة المنزل بهدف القيام بأي شيء بخلاف الذهاب إلى المدرسة هو أمرٌ نادر الحدوث. إن المشاركة في برنامج Ascend لا تتيح للفتيات إمكانية تسلق الجبال فحسب، بل وتكوين صداقات تدوم مدى الحياة أيضًا. تظهر في الصورة أعلاه إحدى المشارِكات في العام الأول وإحدى المشاركات في العام الثاني وهما ترفعان طائرة ورقية معًا فوق كابول.

 
 
 
انشر معنا في الجمعية!
 
 
الجمعية تنشر أعمال أصيلة إبداعية للبنات من إعداد البنات ويسرنا أن نتيح المجال لصوتك راسلونا بأفكاركم وأفكاركن وقد تكون أنتِ محور العدد القادم.
 
 
Facebook Twitter Instagram